الجمعة 17/مايو/2024

السلطة تغلق مساجد في الخليل لمنع إحياء ذكرى انطلاقة حماس الـ34

السلطة تغلق مساجد في الخليل لمنع إحياء ذكرى انطلاقة حماس الـ34

قررت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، إغلاق مساجد في محافظة الخليل؛ لمنع إحياء الذكرى الـ34 لحركة حماس، عقب دعوة الحركة لمسيرة شعبية غدًا الجمعة.

وأعلنت مديرية أوقاف الخليل إغلاق أربعة مساجد أمام مصلِّي الجمعة، وبررت القرار بأنه لدعم وتعزيز الوجود والصمود في المسجد الإبراهيمي.

والمساجد الأربعة التي تقرر إغلاقها: طارق بن زياد، ونمرة، وعلي البكّاء، ووصايا الرسول، والأخير كانت دعت حركة حماس لخروج مسيرة شعبية بعد الصّلاة فيه، إحياءً لذكرى انطلاقتها الـ34.

وبدورها، قالت الكاتبة والمرشحة عن قائمة “القدس موعدنا” لمى خاطر: إن قرار إغلاق مسجد وصايا الرسول مع ثلاثة مساجد أخرى كي لا تستخدم كبديل بحجة تعزيز الحضور في المسجد الإبراهيمي هدفه الحقيقي عرقلة المسيرة التي دعت لها حركة حماس.

وأوضحت خاطر أن هذه المساجد توجد في منطقة غير خاضعة للسلطة، متسائلة: “قرار كهذا لم يُتخذ منذ عدة شهور، حتى عندما اقتحم رئيس الكيان المسجد، وعندما أعلن عن الخطوات التهويدية الأخيرة في محيطه، فلماذا الآن؟”.

ولفتت إلى أن الفعاليات التي تنطلق من مسجد الوصايا كانت دائماً تشتبك مع الاحتلال، فيقمعها بالغاز والرصاص، بعد أن تصل إلى تخوم المسجد الإبراهيمي.

وعدّت أن “أي أنّ منع لأي فعالية في المنطقة الجنوبية من الخليل يُعدّ هدية مجانية للاحتلال، تريحه من قمعها والحشد لمنعها”، منبّهة لأنه حدث أحيانًا أن الاحتلال كان يحاصر مسجد الوصايا في صلاة الجمعة لمنع انطلاق المسيرات منه.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...