الأربعاء 01/مايو/2024

منتخب تونس يتغلب على نظيره المصري ويبلغ نهائي كأس العرب

منتخب تونس يتغلب على نظيره المصري ويبلغ نهائي كأس العرب

تأهل منتخب تونس إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، بفوزه على منتخب مصر 1-0، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وجاء هدف الفوز الثمين لنسور قرطاج عن طريق لاعب منتخب مصر عمرو السولية في الدقيقة 50+5 بالخطأ في مرماه.

ويلتقي منتخب تونس في المباراة النهائية السبت القادم، مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين منتخبي قطر والجزائر، في المقابل، يلتقي منتخب مصر مع الخاسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع السبت المقبل أيضًا. 

تفاصيل المباراة

 

دخل منتخب تونس في صلب الموضوع مباشرة، وكاد أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة؛ فمن ركلة ركنية نفذها حنبعل المجبري داخل منطقة جزاء منتخب مصر قابلها منتصر الطالبي برأسية قوية فوق عارضة الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 23 قام محمد بن حميدة بمجهود كبير في وسط الملعب، ومرّر كرة ذكية في اتجاه محمد دراغر، لكن الدفاع المصري أنقذ الموقف.

وبعدها بدقيقة واحدة تلاعب محمد دراغر بالدفاع المصري لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، وفي الدقيقة 27 مرر يوسف المساكني كرة رائعة في عمق منطقة جزاء منتخب مصر، لكن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري اقتنص الكرة قبل الجميع.

وجاءت أولى الفرص المصرية عن طريق قلب دفاعه أحمد حجازي في الدقيقة 34 حينما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها استقرت في أحضان المعز حسن حارس مرمى منتخب تونس.

ولم يتمكن قلب دفاع منتخب تونس ياسين مرياح من إكمال المباراة بسبب إصابة عضلية في ساقه، ليدخل الشاب علي بن رمضان بدلًا منه في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 58 احتسب الحكم الإيراني علي رضا فغاني ركلة جزاء لتونس اعترض عليها المصريون بعد دفع من أحمد حجازي على البديل على بن رمضان، عاد وألغاها بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد “في ايه آر”.

وفي الدقيقة 63 سدد البديل محمد شريف من مسافة بعيدة على مرمى معز حسن لكن الأخير لم يجد أي صعوبة في الإمساك بها.

استحوذ نسور قرطاج على الكرة، وارتكب دفاعهم هفوة كبيرة مقدمًا الكرة لمروان حمدي الذي كان يهم بالتسديد، قبل أن يخطفها زميله البديل مصطفى فتحي بيسارية صاروخية من مسافة قريبة حلّقت عالية جدًّا فوق العارضة في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 83 تالق الحارس معز حسن وأمسك تصويبة أحمد سيد زيزو، وبعد دقيقة سدد محمد علي بن رمضان كرة قوية، لكنها افتقدت للدقة.

وفي الدقيقة 88 أضاع سيف الدين الجزيري فرصة خطيرة أمام مرمى منتخب مصر من رأسية خطيرة مرت قوية فوق العارضة، إثر ركلة ركنية لعبها البديل نعيم السليتي على رأسه، وبعدها بدقيقتين سدد عمرو السولية كرة قوية مرت بجوار مرمى منتخب تونس.

وفيما كانت المباراة تتجه للتمديد، حصل منتخب تونس على ركلة حرة إلى يمين منطقة الشناوي، لعبها نعيم السليتي وحاول السولية تشتيتها لكنها حلقت فوق الشناوي وهبطت في المرمى (90+5).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...