الخميس 22/فبراير/2024

فلسطينيو أوروبا: جريمة البرج الشمالي تمثل ضربا لوحدة شعبنا

فلسطينيو أوروبا: جريمة البرج الشمالي تمثل ضربا لوحدة شعبنا

أدان مؤتمر فلسطينيي أوروبا بأشد العبارات الجريمة النكراء التي ارتكبها عناصر الأمن الوطني الفلسطيني (حركة فتح) بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي وأسفرت عن ارتقاء ثلاثة شبان إضافة إلى عدد من الجرحى.

وشدد المؤتمر في بيان له -الاثنين- على قدسية الدماء التي سالت، مؤكدًا أن ما حصل يشكل جريمة تامة الأركان متعددة الغايات ينبغي عدم السكوت عنها وعمّن قاموا بها، وترحّم على الشهداء الأبرار، وتقدم بأحر التعازي إلى أهليهم وعائلاتهم وذويهم، ودعا بالشفاء العاجل للجرحى المصابين.

ورأى المؤتمر أن تلك الجريمة تشكل طعنة سامة في قلب النسيج الفلسطيني المتماسك، والذي يجمع الوجود الفلسطيني داخل مخيمات لبنان، مشيرًا إلى أنها ترمي إلى ضرب السلم الأهلي الذي تعيشه في محاولة واضحة إلى صرف شعبنا هناك عن مقارعة الاحتلال الإسرائيلي وممارسة دوره النضالي عبر إشغاله وجرّه إلى مستنقع الاقتتال البيني الذي يستنزف طاقاته ويفتّت قواه.

ودعا جميع مكونات شعبنا الفلسطيني وقواه إلى الوقوف صفا واحد في مواجهة ذلك الفعل الشنيع، وإلى الالتفاف معا في محاسبة الشخصيات والجهات التي تقف وراءه وفقا للقانون بما يحقق العدالة الاجتماعية، ويحفظ المخيمات الفلسطينية في لبنان، ويضمن ديمومة عطائها ودورها المهم في المشروع الوطني الفلسطيني.

وأمس الأحد، استشهد ثلاثة شبان وأصيب 10 آخرون على الأقل، منهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، في إطلاق نار نفذه مسلحون من حركة فتح وقوة الأمن الوطني التابعة لها مباشرةً على جنازة الشهيد حمزة إبراهيم شاهين في مخيم برج الشمالي في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات