الأربعاء 01/مايو/2024

إصابة 4 مستوطنين رشقًا بالحجارة جنوب نابلس

إصابة 4 مستوطنين رشقًا بالحجارة جنوب نابلس

أصيب عدد من المستوطنين، مساء اليوم الاثنين، رشقاً بالحجارة قرب مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 4 مستوطنين قرب مستوطنة “عيلي” المقامة على أراضي قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس؛ جرّاء رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة.

 وتوجد على أراضي اللبن الشرقية مستوطنتان تشكلان كابوسا مستمرا لأهالي القرية، وهما معاليه ليفونا التي تقع في الجهة الجنوبية من القرية، بالإضافة إلى عيلي في الجهة الجنوبية الشرقية من القرية.

ويشن المستوطنون وتحت حماية قوات الاحتلال هجمات شبه يومية على أهالي اللبن وطلاب المدارس.

وشهد نوفمبر الماضي تصعيدًا في عمليات مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، ما أدى إلى استشهاد (4) فلسطينيين، ومقتل إسرائيلي وإصابة (27) آخرين بجراح مختلفة.

ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة الغربية؛ بلغت أعمال المقاومة خلال الشهر الماضي (594) عملا مقاوما، منها (15) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وبلغ عدد عمليات الطعن أو محاولات الطعن (2)، وعدد عمليات إطلاق المفرقعات النارية على أهداف الاحتلال (5)، وعملية حرق منشأة واحدة، و(4) عمليات تحطيم مركبات ومعدات عسكرية للاحتلال.

كما شهدت الضفة (201) مواجهة مباشرة، ومئات عمليات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال والمستوطنين، و(31) عملية إلقاء زجاجات حارقة، و(72) عملية تصدٍّ لاعتداءات المستوطنين في مختلف أرجاء الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...