عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

شديد: اعتداءات أجهزة السلطة في طولكرم وبيت لحم جريمة تخدم الاحتلال

شديد: اعتداءات أجهزة السلطة في طولكرم وبيت لحم جريمة تخدم الاحتلال

استنكر القيادي في حماس عبد الرحمن شديد، بشدة اعتداءات أجهزة السلطة على المواطنين الذين شاركوا في استقبال الأسيرين المحررين محمد عارف في طولكرم، وعبادة قنيص في بيت لحم.

وقال شديد -في تصريح صحفي مساء الأحد-: إن الهجمة المسعورة ضد الأسرى المحررين، وملاحقة رايات الفصائل، هو سلوك احتلالي يجب أن لا يتورط فيه أحد كما تفعل أجهزة السلطة الآن.

ودعا حركة فتح والسلطة إلى تغليب الحكمة واحترام القانون والأعراف الوطنية، فقضية الأسرى خط أحمر، والتجرؤ على الدم الفلسطيني جريمة لا تغتفر.

وأضاف أن حركة حماس تؤكد مجددا أنها لن تنجر للفتنة، وأن البوصلة الوطنية ستبقى موجهة نحو مقاومة الاحتلال، ولن تسمح بتشتيتها بأي شكل كان.

ودعا أبناء شعبنا إلى مواصلة احتضان الأسرى المحررين بما يليق بهم وبتضحياتهم، جنبا إلى جنب مع المقاومة التي تجهز لإطلاق سراحهم في صفقة تبادل مشرفة.

وفي وقت سابق أدان الراصد الحقوقي بشدة قمع أجهزة الأمن الفلسطيني تجمعين سلميين نظما لاستقبال أسيرين محررين في بيت لحم وطولكرم في الضفة الغربية.

وأشار الراصد الحقوقي إلى أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتدت مساء الأحد، على موكب استقبال الأسير المحرر عبادة قنيص في مخيم عايدة ببيت لحم، وصادرت الرايات الخضراء الخاصة بحركة حماس التي ينتمي لها الأسير المحرر.

كما هاجمت أجهزة السلطة الأمنية حفل استقبال الأسير المحرر محمد عارف بمخيم نور شمس بمدينة طولكرم مساء اليوم الأحد، واستخدمت قنابل الغاز والهراوات لفض التجمع السلمي الذي كان في استقبال المحرر المفرج عنه بعد 19 عاما من الاعتقال.

وأسفر الاعتداء عن إصابة العديد من المواطنين ضمنهم الأسير المحرر بحالة اختناق.

ويأتي هذا التطور في وقت صعدت فيه أجهزة السلطة من حملات الاعتقال السياسي، وكان آخرها اعتقال الدكتور غانم رزيقات بعد اقتحام قوة مشتركة من أجهزة أمن عيادته في الظاهرية بالخليل، واقتياده لمقر جهاز المخابرات العامة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات