الجمعة 17/مايو/2024

أهالي الطور يؤدون الجمعة الخامسة أمام البناية المهددة بالهدم

أهالي الطور يؤدون الجمعة الخامسة أمام البناية المهددة بالهدم

أدى أهالي بلدة الطور شرقي القدس المحتلة صلاة الجمعة اليوم (10-12)، أمام البناية السكنية المهددة بالهدم وتهجير 10 عائلات مقدسية من منازلها؛ بدعوى عدم الترخيص.

ونظم الأهالي للجمعة الخامسة تواليًا وقفة تضامنية حملوا فيها اللافتات والعبارات: “التهجير جريمة حرب”، “بلشنا من الصفر ورجعنا تحت الصفر”، “لن نرحل.. هنا بيتنا”.

وقالت المواطنة ميسر أبو حلاوة -وهي أم لثلاث فتيات-: إن محكمة الاحتلال رفضت تمديد تجميد أمر الهدم، وحددت يوم 14-12 لبتّ القرار النهائي.

وعبرت أبو حلاوة عن قلقها على مصيرهم، مطالبة بالتضامن معهم وتقوية موقفهم الرافض لقرار الهدم.

من جانبها ناشدت المواطنة رانيا الغوج -إحدى سكان البناية- الناسَ الوقوفَ معهم أمام ما يهددهم من تهجير.

وقالت الغوج: “لم نُخرج الأثاث من المنزل.. لا يوجد مكان ننقله إليه، ولا يوجد لنا منزل آخر”.

وأضافت بحرقة وألم: “أمس أُصيب والدي بجلطة؛ عندما علم باحتمالية تنفيذ أمر الهدم بعد 4 أيام، ويمكث الآن بالمستشفى.. لم يستطع تحمل الخبر.. يقول: هل ستعيش ابنتي وأولادها وأحفادها في الخيمة؟ الحمد لله”.

يذكر أن بلدية الاحتلال تنوي تشريد نحو 70 مقدسيًّا معظمهم من الأطفال، بعدما قررت هدم البناية السكنية التي يعيشون فيها منذ عام 2011، في بلدة الطور، وتتكون من 5 طوابق (10 شقق)؛ بدعوى البناء غير المرخص.

ومنذ استلامهم قرار الهدم مطلع الشهر الماضي، يُنظم الأهالي الوقفات، ويؤدون صلاة الجمعة باستمرار أمام مدخل البناية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...