الثلاثاء 23/أبريل/2024

370 برلمانيًّا أوروبيًّا يدعون لإنهاء الفصل العنصري ضد الفلسطينيين

370 برلمانيًّا أوروبيًّا يدعون لإنهاء الفصل العنصري ضد الفلسطينيين

دعا 370 برلمانيًّا أوروبيًّا في رسالة مشتركة موجهة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، إلى إنهاء الفصل العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وعبَّر البرلمانيون، في الرسالة التي ترجمها موقع “عربي21″، عن قلقهم العميق بشأن الوضع الحالي في فلسطين المحتلة في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

كما شدد النواب على ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق كما يفرضه القانون الدولي.

وعدّ الموقعون على الرسالة المشتركة أن سياسات الاحتلال أدت إلى واقع تمييزي ضد الفلسطينيين من خلال سلب حقوقهم.

واستشهدت الرسالة بتقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش، والتي خلصت إلى أن الاحتلال تجاوز العتبة المسموح بها من خلال انتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عادةً أن تلك الانتهاكات ينطبق عليها التعريف القانوني لجريمة الفصل العنصري.

كما أشارت الرسالة إلى انتهاكات يمارسها الاحتلال تتعلق بتهجير قسري واسع النطاق للفلسطينيين في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة وخصوصا حي الشيخ جراح وحي سلوان.

وتأتي هذه الرسالة في وقت أعلنت فيه سلطات الاحتلال استكمال بناء جدار إسمنتي بطول 65 كيلومترا وارتفاع 6 أمتار حول قطاع غزة، فيما شكك خبراء إسرائيليون في مدى نجاعة هذا العائق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...