الإثنين 17/يونيو/2024

أبو كويك: فيلم أميرة يعبر عن انحطاط منتجيه ومروجيه

أبو كويك: فيلم أميرة يعبر عن انحطاط منتجيه ومروجيه

 أكد القيادي في حركة حماس والأسير المحرر حسين أبو كويك أن فيلم “أميرة” يمثل حالة من الانحطاط من صانعيه ومنتجيه ومروجيه ومن شارك بالتمثيل فيه. 

 وقال أبو كويك: إن الفيلم يمثل انحيازًا تامًّا لأعداء الشعب الفلسطيني، ولمن قهرهم وساء وجوههم نضال وجهاد الحركة الفلسطينية الأسيرة، وصبرها وثباتها. 

 وأضاف القيادي أبو كويك: “فليخسأ الذين لا يتقنون إلا السفالة والانحدار وإهدار القيم وبيع الذمم، ويبيعون أنفسهم وأجسادهم في سوق النخاسة الخادمة للاحتلال وأعوانه”. 

 وأوضح أن هذا الفيلم يستعين بأدوات من الكذب والتضليل التي تحاول النيل من الحركة الأسيرة. 

 وأشار أبو كويك إلى أن من أدوات التضليل التي مارسها الفيلم أن النطف المهربة ممكن أن تقع في أيدي السجان، ومن ثم تصل إلى أهل السجين، وهو كذب وافتراء. 

 ونبه إلى أن العملية تمر في خطوات سرّية معقدة، يحرص خلالها الأسرى على ضمان وصول النطف إلى أهلها سالمة مضمونة مئة بالمئة، أو أن يتم التخلص منها فورا. 

 وشدد أبو كويك، وهو أسير محرر، على أنه في حال الكشف عن النطف من خلال السجانين تلغي العملية برمتها ويتم إبلاغ أهل الأسير بأن العملية فشلت، فلا يستقبل منها شيء. 

 وإذا نجحت النطفة بالوصول إلى الأهل سالمة، تبدأ الإجراءات الطبية والقانونية والإدارية، وبحضور أهل الأسير وأهل زوجته والشهود. 

 يذكر أن القيادي أبو كويك أسير محرر أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال، تنقّل في معظمها وتقلّد المناصب الإدارية والتنظيمية والدعوية والتثقيفية داخل السجون. 

كما أنه على اطّلاع بتفاصيل الحركة الأسيرة ومخارجها ومساراتها والواقع في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...