الأحد 28/أبريل/2024

الجهاد: عملية طولكرم ردٌّ طبيعي على إعدام الشهيد سليمة بالقدس

الجهاد: عملية طولكرم ردٌّ طبيعي على إعدام الشهيد سليمة بالقدس

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عملية الدهس التي وقعت فجر اليوم الاثنين، على حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم المحتلة، مؤكدة أنها “ردٌّ طبيعي ومشروع على إعدام الاحتلال للشهيد محمد سليمة في القدس المحتلة”.

ونعت الحركة، في بيان صحفي منفذ العملية الشهيد محمد نضال يونس، من بلدة كفر قليل في نابلس، و”الذي قدم روحه فداءً لفلسطين على طريق التحرير”، مبينة أن “ما قام به الشهيد محمد يونس هو نهج الثوار الأصيل، وسبيل المقاومة الأصوب في الضفة الغربية المحتلة”.

وأكدت “الجهاد” أن “الشعب الفلسطيني قادر على ممارسة حقه في المقاومة والدفاع عن نفسه أمام الإجرام الصهيوني، وردًّا على الاقتحامات اليومية للمقدسات، وسيواصل هذا الحق المقدس حتى التحرير”.

وكان الشهيد يونس من سكان نابلس، قد دهس بمركبته، فجر اليوم الاثنين، جنديًّا إسرائيليًّا وأصابه بجروح خطيرة.

وقالت إذاعة “كان” العبرية الرسمية، إن الفتى حاول تنفيذ عملية دهس ضد قوات الاحتلال، واصطدم بمركبة كان يقودها بنقطة تفتيش عند حاجز “جبارة” العسكري بين طولكرم والطيبة في المثلث، ما أدى إلى إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة في الرأس والصدر والأطراف.

وأضافت أن جنوداً آخرين أطلقوا النار على الفتى، وأصابوه بجروح بالغة الخطورة، ونقل إلى أحد المشافي في أراضي الـ48، حيث أعلن عن استشهاده لاحقاً.

والسبت، استشهد الشاب محمد سليمة (25 عامًا)، إثر إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه بدعوى تنفيذه عملية طعن في منطقة “باب العامود” وسط القدس المحتلة.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، تظهر إطلاق النار على الشاب سليمة من مسافة صفر، رغم إصابته ووقوعه على الأرض دون حراك.

وخلال السنوات الأخيرة؛ أطلقت قوات الاحتلال النار من مسافة قريبة و”بدم بارد” على العديد من المواطنين الفلسطينيين، على الحواجز المنتشرة بالضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد عدد كبير منهم بدعوى أنهم كانوا يحاولون تنفيذ هجمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...