السبت 02/مارس/2024

الجالية الفلسطينية في هولندا تكرّم مجموعة من المتضامنين الهولنديين

الجالية الفلسطينية في هولندا تكرّم مجموعة من المتضامنين الهولنديين

كرّمت الجالية الفلسطينية في هولندا، مجموعة من المتضامنين الهولنديين، لوقوفهم ومؤازرتهم للقضية الفلسطينية والتعريف بها.

جاء ذلك خلال تنظيم الجالية الفلسطينية فعاليات تضامنية، انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، في ميدان “دام” الشهير، بمناسبة “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وكُرم المتضامنون بتسليم شهادات شكر وتقدير، بالإضافة إلى أوشحة كتب عليها “فلسطين حرة”

وعبّرت الجالية الفلسطينية في هولندا، عبر حسابها على “فيسبوك”، عن شكرها وامتنانها للمتضامنين الهولنديين؛ لجهودهم في رفع العلم الفلسطيني هناك أسبوعيا، ونصرتهم للقضية الفلسطينية.

وأشادت بصمود المتضامنين “رغم تعرضهم للضغط والإزعاج الدائم من أنصار اللوبي الصهيوني”، بحسب الجالية.

من جهته، قال رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا أمين أبو راشد، خلال مشاركته في أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني: “من هنا من ساحة الدام، ومع نهاية هذا العام، نقول للعالم أجمع إن قضية فلسطين قضيتنا جميعا”.

وأضاف: “كل الشكر لمن يقف معنا، وسنبقى معهم نرفع راية العودة إلى فلسطين”.

ويحيى العالم، في الـ 29 من تشرين الآخِر/ نوفمبر من كل عام “اليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني”، الذي دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1977.

ويشكل “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” فرصة للفت انتباه المجتمع الدولي إلى حقيقة أن القضية الفلسطينية لا تزال عالقة ولم تحل حتى يومنا هذا، رغم مرور عشرات السنين وصدور العديد من القرارات الدولية ذات الصلة.

كما يؤكد أن الشعب الفلسطيني لم يحصل بعد على حقوقه غير القابلة للتصرف على الوجه الذي حددته الجمعية العامة، وهي الحق بتقرير المصير دون أي تدخل خارجي أسوة ببقية شعوب الأرض، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وحق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أبعدوا عنها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...