السبت 02/مارس/2024

حماس حدك.. حملة إغاثية تنطلق في مخيم برج البراجنة

حماس حدك.. حملة إغاثية تنطلق في مخيم برج البراجنة

أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد، أولى فعاليات الحملة الإغاثية “حماس حدك.. يدٌ تقاوم ويدٌ تغيث”، في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور شخصيات سياسية وشعبية وأهلية.

وأعلن رئيس العمل الجماهيري في حركة “حماس”، رأفت مرة، بدء الحملة الإغاثية انطلاقًا من مخيم برج البراجنة، حيث ستشمل جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مؤكدًا استمرار حركته في تقديم ما بوسعها للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وعدّ مرة أنّ دعم اللاجئين الفلسطينيين وتمكينهم “جهاد ومقاومة”، مؤكدًا أن الواقع الاقتصادي والاجتماعي الصعب “يفرض على الكل الفلسطيني العمل الدؤوب لحماية اللاجئين الفلسطيني”، داعيًا “أونروا” إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره أكد المسؤول السياسي لحركة “حماس” في بيروت أبو خليل قاسم، أن “هذه الحملة لدعم العائلات المتعففة في مخيم برج البراجنة وجميع المخيمات الفلسطينية”، وأوضح أن “الحملة ستمتد طيلة الشهر الجاري، وتشمل طرودًا غذائية وإنارة منزلية وموادَّ تنظيف منزلية”.

وقال قاسم: إن “الحملة تأتي في سياق رؤية حماس لتبني هموم اللاجئين، وإسنادًا لدورهم الوطني في القضية الفلسطينية على مدار عقود من الزمن”، مؤكدًا “حق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالحصول على حقوقهم المدنية والإنسانية لحين العودة إلى قراهم التي هجروا منها قسرًا بفعل الإجرام الصهيوني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...