السبت 01/يونيو/2024

الكتلة الإسلامية تدعو السلطة لمواجهة الفلتان بدلاً من ملاحقة المقاومة

الكتلة الإسلامية تدعو السلطة لمواجهة الفلتان بدلاً من ملاحقة المقاومة

حمّلت الكتلة الإسلامية، السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية مسؤولية الفلتان الأمني الحاصل في جامعات بالضفة الغربية، داعيةً السلطة لتصحيح بوصلتها نحو مواجهة الفوضى والفلتان وتطبيق القانون، بدل تسخير مقدراتها لملاحقة المقاومة ونشطاء العمل الطلابي وتوفير الحماية للمستوطنين.

ونعت الكتلة -في بيانٍ مساء السبت- ببالغ الحزن والأسى، الطالب في الجامعة العربية الأمريكية، مهران وليد خليلية الذي توفي اليوم بعد طعنه في أحداث عنف مؤسفة.

وأشار البيان إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها جامعتا بيرزيت والأمريكية تؤشر على فلتان أمني خطير، يستوجب وقفة جادة من جميع العقلاء للحفاظ على السلم الأهلي، وتوفير البيئة الجامعية الآمنة للطلبة.

وذكرت أن الأحداث الأخيرة المؤسفة تستدعي من الأطر الطلابية رصّ الصفوف ونبذ الخلافات، والعمل على حفظ السلم المجتمعي في الجامعات، داعيةً الأطر الطلابية للاجتماع على كلمة سواء؛ حفاظًا على حركة طلابية قوية قادرة على حماية مصالح وحقوق الطلبة.

كما طالب البيان إدارة الجامعات ونقابات العاملين ومكونات الجامعات الفلسطينية والقوى والفعاليات الوطنية المختلفة، بالعمل الجادّ والتعاون لاتخاذ التدابير اللازمة، وتوفير الأجواء والظروف التي تحفظ للطلبة حريتهم وكرامتهم وحقهم في العمل الطلابي، وتجنب الجامعات الفوضى والفلتان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...