الجمعة 14/يونيو/2024

حماس تشيد بعملية القدس

حماس تشيد بعملية القدس

أشادت حركة حماس، مساء السبت، بعملية الطعن الفدائية التي أدت لإصابة مستوطن بجروح خطيرة في القدس المحتلة، واستشهد منفذها الشاب محمد أبو سليمة من سكان سلفيت، في مدينة القدس.

وقال حازم قاسم، الناطق باسم حماس في تصريح صحفي له: “هذه ‏بطولة جديدة يسطرها الشباب الفلسطيني اليوم عبر عملية فدائية في القدس المحتلة .. تقاتل هذه المدينة المقدسة لطرد المحتل الغاصب والحفاظ على هويتها الفلسطينية العربية”.

وأضاف: “هذه معركة مفتوحة مع الاحتلال لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

‏وتابع الناطق باسم حماس “دماء شهيد القدس اليوم الذي روى أرض المدينة المقدسة هي التي ستحفظ لها هويتها وتحميها من الغزاة، وتحفظها من كل محاولات الاستيلاء عليها”.

وقال قاسم: “هذه التضحيات العظيمة التي تجسدت في شهيد القدس اليوم تمثل قدرة الفلسطيني على دفع ثمن تطهير مقدساته من دنس الاحتلال ومقابل حريته وانعتاقه من الاستعمار الصهيوني”.

وأعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، شابًّا فلسطينيًّا بدعوى تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن بجراح خطيرة في منطقة باب العامود في مدينة القدس.


وأظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون، لحظة إطلاق قوات الاحتلال النار على شابٍّ أعزل بوحشية، ثم الاعتداء على المواطنين وملاحقتهم في المكان.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب نفذ عملية طعن أصاب خلالها مستوطنا، وأطلقت عليه قوات الاحتلال النار دون أن يُشكل خطرا عليها، ومنعت الطواقم الطبية من الاقتراب منه لتقديم الإسعافات الأولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....