الإثنين 20/مايو/2024

برهوم: تصدي شباب رام الله للمستوطنين عمل شجاع يجب استمراره

برهوم: تصدي شباب رام الله للمستوطنين عمل شجاع يجب استمراره

وجّه الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، التحية لشباب رام الله الشجعان، الذين تصدوا للمستوطنين وسط رام الله.

وقال برهوم، في تصريح صحفي: تصدي شباب رام الله للمستوطنين الصهاينة في قلب المدينة، وتحطيم سيارتهم وحرقها عمل وطني شجاع يعكس العلاقة الطبيعية مع العدو الصهيوني، المبنية على التصدي لكل أشكال العدوان، ومواجهة المستوطنين، والاشتباك معهم من نقطة الصفر.

وأضاف: “كل التحية لشباب رام الله الشجعان على هذا الفعل المقاوم، الذي يجب أن يستمر بقوة، ويمتد إلى كل مناطق الضفة الغربية وخطوط التماس”.

وشدد على أن واجب أجهزة أمن السلطة الفلسطينية حماية أبناء شعبنا من اعتداءات المستوطنين والتصدي لهم جنبا إلى جنب مع أبناء شعبهم،  وليس تأمينهم وإعادتهم إلى العدو.

ومساء الأربعاء، تمكن شبان من إحراق سيارة للمستوطنين دخلت إلى وسط رام الله، في وقت تدخلت فيه قوة أمنية من الأمن الوقائي لحماية المستوطنين وإخلائهم.

وأفادت مصادر محلية أن الشبان اكتشفوا دخول سيارة تقلّ مستوطنين إلى وسط رام الله، فحاصروها وبدؤوا بمهاجمتها قبل أن تتدخل قوة من الأمن الوقائي، وتعمل على حماية المستوطنين وإخلائهم.

ووفق المصادر؛ تمكن الشبان من إحراق السيارة، وسط ترديد هتافات تكبير، وحالة من الغضب على سلوك أجهزة السلطة الأمنية التي أمّنت الحماية لقطعان المستوطنين.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن سيارة للمستوطنين دخلت إلى قلب مدينة رام الله، وتعرضت لهجوم من الفلسطينيين، وأحرقوها، لكنّ قوة من أجهزة أمن السلطة تدخلت على الفور لإنقاذ المستوطنين، وتمكنت من إخلائهم، وتسليمهم لجيش الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات