الأربعاء 01/مايو/2024

رفع جاهزية الطواقم الصحيّة العاملة في الوسط الفلسطيني بلبنان

رفع جاهزية الطواقم الصحيّة العاملة في الوسط الفلسطيني بلبنان

استنفرت الطواقم الصحيّة العاملة في الوسط الفلسطيني بلبنان، طواقمها وأجهزتها الإغاثية، مع دخول منخفض جويّ صباح اليوم، وسط هطول أمطار غزيرة وتدنٍّ ملحوظ في درجات الحرارة.

وأكد مدير جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية في لبنان، مجدي كريّم، أن طواقم الجمعية وفرق الإسعاف الأولي والدفاع المدني، رفعت جاهزيتها تحسباً لأي طارئ.

وبيّن كريّم لـ”قدس برس”، أن سيارات إسعاف الجمعية جابت جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان من شماله إلى جنوبه، ودعت المواطنين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين إلى القيادة بحذرٍ وتأنٍّ، وإلى اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية، وعدم ركن سياراتهم بالقرب من اللوحات الإعلانية والأشجار.

 وأبدى “كريّم” جهوزية طواقم جمعيته لمساعدة أي محتاج في إطار هذه العاصفة، ونشرت الجمعية أرقام جميع مراكزها؛ للتواصل معها حال وجود أيّ إصابات أو أضرار تطول الممتلكات والمنازل.

وأشار جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، إلى استنفار جميع عناصره في المخيمات الفلسطينية، وبخاصةً في مخيم عين الحلوة.

وأوضح مسؤول الدفاع المدني في مخيم عين الحلوة، تامر الخطيب، أن غرفة عمليات الدفاع المدني الفلسطيني في المخيم أصدرت بياناً شدّدت فيه على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات التي من شأنها الحفاظ على صحة الناس وممتلكاتهم.

وشهد لبنان -صباح اليوم- تساقط أمطار غزيرة، مع تدنٍّ ملحوظ في درجات الحرارة ورياح نشطة؛ تسببت بسقوط العديد من الأشجار على الطرقات، وانقطاع أسلاك الكهرباء في عدد من المناطق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...