الأحد 05/مايو/2024

إضراب شامل في مؤسسات الأونروا كافة اليوم

إضراب شامل في مؤسسات الأونروا كافة اليوم

عم الإضراب الشامل، صباح اليوم الاثنين، جميع مرافق وكالةغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في المناطق الخمس (سوريا – الأردن– لبنان – غزة، والضفة الغربية)، احتجاجًا على عدم تلبية إدارتها لمطالب العاملين بها.

وقال الاتحاد العام لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين،في بيان له: إنّ “الإضراب بمنزلة رسالة تحذيرية أخيرة لإدارة الأونروا، قبل الشروعفي الإضراب الشامل والمفتوح، الذي سينفذ يوم الخميس القادم، بحيث تغلق جميع المؤسساتالتعليمة والصحية والخدماتية والأمنية دون استثناء”.

ووفقاً لبيان “الاتحاد”، فإن “قرار الاعتصامالشامل والمفتوح، جاء ردًّا على سياسة الوكالة في النيل من حقوق الموظفين، واستخفافهابنزاع العمل، وغض الطرف عن مطالب العاملين العادلة، وتهديد أمنهم الوظيفي والاعتداءعلى حقوق اللاجئين”، وفق البيان.

ويطالب “الاتحاد”، الوكالة الأممية، بـ”إلغاءالإجازة الاستثنائية، وصرف العلاوة السنوية بأثر رجعي في موعد لا يتجاوز الأول من بدايةالعام القادم، وإعادة النظر في سياسة التعيينات، والإبقاء على صندوق الادخار وتعويضنهاية الخدمة، وحمايته واستقراره وزيادة مدخلاته”.

يشار إلى أنَّ زهاء 30 ألف موظف وموظفة، يعملون لدى الأونروا،معظمهم من اللاجئين الفلسطينيين، في خمس مناطق للعمليات (غزة ولبنان وسورية والأردنوالضفة الغربية)، وأربعة مكاتب تمثيل وارتباط (نيويورك، وجنيف، وبروكسل، والقاهرة).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...