الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يعتدي على المصلين قرب المسجد الإبراهيمي

الاحتلال يعتدي على المصلين قرب المسجد الإبراهيمي

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، على محتجين تجمعوا قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل رفضًا للاقتحام الذي سيتم مساء اليوم بقيادة رئيس الاحتلال الإسرائيلي “يتسحاق هرتسوغ”.

وجاء هذا الاعتداء بعد تأدية مئات المواطنين صلاة الظهر في المسجد الإبراهيمي، بعد دعوات للاعتكاف فيه؛ للتصدي لنية رئيس الاحتلال اقتحامه اليوم.

وأمس، دعا نشطاء ومؤسسات رسمية وشعبية لإعمار المسجد الإبراهيمي بالمصلين في سياق استعداد رئيس الكيان لاقتحامه اليوم الأحد، مشددين على ضرورة الاحتشاد ضد مخططات الاحتلال التهويدية، وإفشال اقتحام المسجد.

ودعا المرشح عن قائمة القدس موعدنا في مدينة الخليل م.أشرف عصفور لضرورة الخروج في هبة شعبية وجماهيرية ورسمية لوقف التغول الإسرائيلي العنصري التهويدي للمسجد الإبراهيمي في الخليل.

وأكد المرشح عصفور ضرورة استفاقة الشارع الفلسطيني من حالة السبات التي يعيشها، والدفاع عن مقدساته بكل ما يستطيع لمنع الاحتلال من التمادي في اعتداءاته.

وفي حديث سابق، قال فرحان علقم -المرشح عن قائمة القدس موعدنا-: إن اعتزام رئيس كيان الاحتلال “يتسحاك هرتسوغ” اقتحام المسجد الإبراهيمي أمر خطير، يجب التصدي له، وخطوة للتأكيد على تهويد المسجد.

ودعا علقم الشعب الفلسطيني إلى التوجه للمسجد الإبراهيمي لمجابهة إجراءات الاحتلال بحقه، مشيرا إلى أن ما يجرى من انتهاكات إسرائيلية بحق المسجد الإبراهيمي في الخليل والمقدسات الإسلامية جريمة يجب مواجهتها.

كما طالب قيادة السلطة بالتوقف عن اللهث وراء سراب المفاوضات و”عملية السلام” والعمل على التصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية ذكرت أن رئيس كيان الاحتلال قرر افتتاح احتفالات ما يسمى بعيد الأنوار “حانوكا” اليهودي، بإضاءة الشمعة الأولى في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

ويرى المتابعون أن “هرتسوغ” يريد إثباتا إضافيًّا على سلب الخليل المحتلة إلى كيان الاحتلال، بحكم الأمر الواقع.

وتزامن الإعلان عن اقتحام “هرتسوغ” للخليل مع إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن التصديق على بناء 372 وحدة استيطانية جديدة داخل مستوطنة “كريات أربع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...