عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مواجهات مع الاحتلال في العيساوية واعتقال شاب من سلوان

مواجهات مع الاحتلال في العيساوية واعتقال شاب من سلوان

تواصلت -الليلة الماضية- المواجهات الشديدة مع قوات الاحتلال في بلدة “العيسوية” بمدينة القدس المحتلة، في حين اعتقل الاحتلال شابًّا من بلدة سلوان.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت صهيب شويكي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، عقب اقتحام منزله وتدمير محتوياته.

وفي بلدة العيسوية اندلعت مواجهات شديدة بين قوات الاحتلال والشبان، أطلق الاحتلال خلالها وابلاً من القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني.

وأفادت مصادر مقدسية أنَّ قوات الاحتلال بأعداد كبيرة واصلت اقتحامها بلدة العيساوية بالقدس لليوم الثالث تواليًا، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت بكثافة صوب منازل الأهالي.

وتشهد بلدة العيسوية مواجهات تصاعدت في اليومين الأخيرين عقب استشهاد الفتى عمر أبو عصب في عملية طعن فدائية نفذها في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وأصاب خلالها جنديين من قوات الاحتلال.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين بهدم البيوت والاعتقالات والإبعاد والغرامات؛ بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

ورصد التقرير الشهري لحركة حماس مواصلة المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك وتدنيسه خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب التقرير؛ فقد بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا الأقصى الشهر الماضي (2227)، في حين بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى (9) مواطنين.

ووفق التقرير، أصيب (406) مواطنين بـ(148) عملية إطلاق نيران لقوات الاحتلال ومستوطنيه، و(103) اعتداءات للمستوطنين.

ووثق التقرير (365) اقتحاما لقوات الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها (455) فلسطينيا، في حين بلغ عدد الحواجز (310) ما بين مؤقت وثابت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات