السبت 27/أبريل/2024

منتخبنا الوطني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

منتخبنا الوطني يتقدم مركزين في تصنيف الفيفا وبلجيكا تواصل الصدارة

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزين في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الجمعة ليحل في المركز 98 بعدما كان في المركز 100 في التصنيف الأخير الصادر في كانون الأول/ أكتوبر الماضي.

عربيًّا؛ انتزع منتخب المغرب صدارة المنتخبات العربية من منتخب تونس، بتقدمه مركزًا واحدًا للأمام ليحتل المركز 28 عالميًّا، مقابل تراجع منتخب تونس مركزين للوراء ليحتل المركز 29 عالميًّا، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثالث عربيًّا رغم تراجعه مركزين للخلف ليحتل التصنيف 32 عالميًّا، وحلّ منتخب مصر في المركز الرابع عربيًّا الـ45 عالميًّا، وجاء منتخب السعودية في المركز الخامس عربيًّا الـ48 عالميًّا.

وتصدّر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا باحتلاله المركز الـ21 في التصنيف، متقدمًا مركزًا واحدًا للأمام،  وحلّ منتخب اليابان في المركز الثاني (26 عالميًّا) متقدمًا مركزين للأمام، ثم منتخب كوريا الجنوبية (33 عالميًّا) متقدمًا مركزين للأمام، يليه منتخب أستراليا (35 عالميًّا) متراجعًا مركزًا واحدًا للوراء، ثم منتخب السعودية (48 عالميًّا) متقدمًا مركزًا واحدًا للأمام.

وتصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 عالميًّا، وحلّ المغرب في المركز الثاني (28 عالميًّا)، ثم تونس (29 عالميًّا) يليها الجزائر رابعًا (32 عالميًّا)، ونيجيريا في المركز الخامس (36 عالميًّا).

وعالميًّا؛ عاد منتخب هولندا لنادي العشرة الأوائل باحتلاله المركز العاشر، في حين تراجع منتخب إيطاليا مركزين للوراء ليحتل المركز السادس، وحافظ منتخب بلجيكا على صدارة التصنيف.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل:

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات