عاجل

الخميس 16/مايو/2024

القساميان الحروب ومسالمة يدخلان عامهما السابع في سجون الاحتلال

القساميان الحروب ومسالمة يدخلان عامهما السابع في سجون الاحتلال

يدخل الأسيران القساميان محمد عبد الباسط الحروب، ورائد خليل مسالمة، اليوم عامهما السابع تواليًا في سجون الاحتلال، وهما أحد أعلام انتفاضة القدس.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” أصدرت حكمًا على الأسير محمد الحروب بالسجن الفعلي أربعة مؤبدات وغرامة 750 ألف شيكل، بعدما أدانته بقتل 3 مستوطنين، وإصابة نحو عشرة آخرين خلال عملية إطلاق نار قرب الخليل عام 2015.

ونفذ الأسير محمد الحروب عمليتي إطلاق نار ودهس مزدوجتين قرب مفترق “عتصيون” شمال الخليل في العام 2015، قتل فيها 3 مستوطنين وأصاب نحو عشرة آخرين في تشرين الآخِر/ نوفمبر عام 2015، وتمكن الاحتلال من اعتقاله.

وتجاوز الأسير الحروب الذي تسلح برشاش “عوزي” عن عدة مركبات أثناء اكتظاظ مروري على مفرق “غوش عتصيون”، وبدأ بإطلاق النار على حافلة كانت تقل مستوطنين، ثم واصل سيره وأطلق النار على مركبات أخرى ما تسبب بمقتل اثنين من المستوطنين وإصابة أربعة آخرين.

وخلال العملية اصطدمت مركبة المنفذ بمركبات أخرى وأصيب بجراح واعتقله جيش الاحتلال في المكان.

القسامي رائد مسالمة

إلى ذلك، يدخل الأسير القسامي رائد مسالمة -اليوم- عامه السابع تواليًا في سجون الاحتلال.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي حكمت على الأسير رائد خليل مسالمة (41 عامًا) وهو أب لـ4 أطفال، من مدينة دورا بالخليل، بالسجن المؤبد مرتين، على خلفية تنفيذه عملية طعن في مدينة “تل أبيب” بنوفمبر 2015، أسفرت عن مقتل مستوطنيْن.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلي الأسيرين في محافظة الخليل، بعد تنفيذهما عمليتي طعن وإطلاق نار، حيث هدمت منزل عائلة الأسير محمد عبد الباسط الحروب في بلدة “دير سامت” جنوب غرب المدينة، ورائد خليل مسالمة في حي “طاروسة” غرب مدينة دورا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...