الأحد 03/مارس/2024

إصابات بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية

إصابات بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية

أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لمصلحة مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة أثناء اقتحامهم للقرية، ولاحقوا الشبان، ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

وتشهد البلدة تظاهرات أسبوعية مناهضة للاستيطان يقمعها الاحتلال الصهيوني بعنف.

إلى ذلك، تضررت العديد من مركبات المستوطنين جراء رشقها بالحجارة، مساء اليوم، قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن شبانا فلسطينيين رشقوا المركبات بالحجارة قبل أن تقتحم قوة كبيرة من قوات الاحتلال البلدة وتتمركز على طول الطريق المحاذي لها.

وأصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأكدت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب الشبان والمحلات التجارية، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

وسبق أن ألحق شبان فلسطينيون، مساء الأربعاء، أضرارًا بحافلة للمستوطنين جراء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة “معاليه ليفونا” جنوب نابلس.

وشهد الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 72 نقطة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، تخللها عمليتا إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة أسفرت عن إصابة 5 مستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...