الأربعاء 01/مايو/2024

الحركة الأسيرة: استشهاد العمور عملية إعدام حقيقية

الحركة الأسيرة: استشهاد العمور عملية إعدام حقيقية

قالت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، إن ما تم ممارسته مع الشهيد سامي العمور ما هو إلا عملية إعدام حقيقية، وتأكيدًا جديدًا على سياسة الإهمال الطبي، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

ونعت الحركة الأسيرة، في بيان لها، الشهيد سامي العمور من مدينة دير البلح، والذي استشهد نتيجة سياسة الإهمال الطبي الذي مارسته سلطات السجون بحقه، معلنة الحداد بإغلاق الأقسام اليوم، وإرجاع وجبات الطعام حدادًا على روح الشهيد.

وكشفت “الحركة” أن الأسير مكث أكثر من 14 ساعة في معبار السبع أثناء نقله إلى المستشفى من سجن نفحة الصحراوي، عادة ذلك “تأكيدًا على مدى نازية هذا المحتل الذي يتفنن في تعذيب وقتل أسرانا في سجون الاحتلال”.
 
وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته بالوقوف أمام هذه الجريمة النكراء بمسؤولية عالية، ومحاسبة المحتل على جرائمه بكل الوسائل في جميع المحافل.

ودعت فصائل المقاومة للاستمرار في سعيها الحثيث لإتمام صفقة تبادل تضمن تحرير الأسرى كافة، مؤكدة أن ذلك هو السبيل الوحيد لخلاص الأسرى من العدوان المستمر عليهم، سواءً بالقتل أو التنكيل أو القمع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...