الأحد 12/مايو/2024

القياديان يوسف وأبو كويك يدعوان لاجتماع وطني لمواجهة الفلتان

القياديان يوسف وأبو كويك يدعوان لاجتماع وطني لمواجهة الفلتان

دعا القياديان في حركة “حماس” حسن يوسف وحسين أبو كويك، إلى اجتماع وطني فصائلي عاجل لمواجهة حالة الفلتان في الخليل وغيرها من مناطق الضفة لوضع الحلول المناسبة لتوفير الأمن والأمان لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتوجه القياديان بالدعوة لقيادات العمل الوطني والإسلامي في الضفة الغربية، للمسارعة إلى اللقاء والاجتماع الفوري والعاجل في مدينة الخليل، وبالتنسيق مع السلطة والأجهزة الأمنية، لدراسة السبل الكفيلة بتحقيق الأمن والأمان.
 
وطالبا السلطة وأجهزتها الأمنية، بالتحرك بجدية وبسرعة للقيام بدورها وواجبها الأمني المطلوب، والعمل على توفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني في الخليل.

وقال القياديان في حركة حماس: “إن انهيار النظام العشائري في الخليل، وعجزه عن حل المشاكل وضبط الأمور، ووقوف الأجهزة الأمنية وقفة المتفرج أمام الفلتان والجرائم في الخليل وبلدات أخرى، عدا عن تطاول الاحتلال وتصاعد اعتداءات المستوطنين، كل هذا يستدعي لقاء وطنيا فصائليا عاجلا وبمشاركة العلماء والدعاة، لبحث المشاكل والمصائب التي يعاني منها أهلنا، ودراستها بعمق ثم وضع الحلول المناسبة لها”.

وأضافا: “لا يمكن لأهل الضفة أن يقفوا مكتوفي الأيدي، وإخوانهم أهل الخليل، يعيشون العناء والعنت، مع انعدام الأمن والفوضى، والفلتان، فلابد من تحرك على كل المستويات، ومن الكل الوطني الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات