الثلاثاء 23/يوليو/2024

نادي الأسير: توتر في سجن عسقلان بعد استشهاد الأسير العمور

نادي الأسير: توتر في سجن عسقلان بعد استشهاد الأسير العمور

قال نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الخميس: إن حالة من التوتر الشديد تسود سجن “عسقلان”، بعد استشهاد الأسير سامي العمور؛ نتيجة الإهمال الطبي الصهيوني.

وذكر نادي الأسير أن أسرى سجن “عسقلان” أحرقوا أحد مرافق السجن، في حين نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير أيمن الشرباتي الملقب بـ”المواطن” للعزل الانفرادي.

وفي السياق، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال نقلت جثمان الأسير الشهيد سامي العمور لمعهد الطب العدلي “ابو كبير”؛ لإجراء التشريح لجثمانه.

واستشهد الأسير سامي العمور من مدينة دير البلح، صباح اليوم الخميس، نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

واعتقلت قوات الاحتلال العمور عام 2008، وحكمت عليه بالسجن 20 عاماً، وحرمته من زيارة عائلته له.

وأوضح نادي الأسير أن الشهيد العمور كان يُعاني من مشكلة خَلقية في القلب، تفاقمت جرّاء سياسة الإهمال الطبي، والمماطلة في متابعة وضعه الصحيّ، وظروف الاعتقال القاسية التي تعرض لها على مدار سنوات اعتقاله.

وباستشهاد الأسير العمور يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (227) شهيداً منذ العام 1967م، في حين وصل عدد الأسرى الذين قتلهم الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي، وهي جزء من سياسة ثابتة وممنهجة، إلى (72) شهيداً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تأجيل محاكمة الصحفي عامر أبو عرفة

تأجيل محاكمة الصحفي عامر أبو عرفة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، محاكمة الصحفي الأسير عامر أبو عرفة من الخليل جنوب الضفة الغربية،...