الإثنين 17/يونيو/2024

العشرات من فلسطينيي سوريا بوضع مزرٍ على حدود بولندا

العشرات من فلسطينيي سوريا بوضع مزرٍ على حدود بولندا

قال لاجئون فلسطينيون من سورية: إنهم يواجهون أوضاعاً إنسانية صعبة، بعدما تقطعت بهم السبل على الحدود البولندية في محاولة منهم الوصول إلى دول اللجوء الأوروبية مع آلاف المهاجرين.

وأضاف اللاجئون أن عشرات الفلسطينيين من سوريا منهم نساء عالقون على الحدود البولندية بدون طعام وفي درجات حرارة تقترب من نقطة التجمد، في حين ينتشر آلاف اللاجئين في الغابات.

وتحدث اللاجئون في رسائلهم عن انتهاكات حرس الحدود البولنديين تجاه المهاجرين، حيث يعتقلون كل من يحاول الدخول ليلاً أو نهاراً، ويتعرض المعتقلون لأشد أنواع التعذيب، ويوضعون في حفر فردية ويفتشون بدقة.

وبدأ آلاف الفلسطينيين المقيمين في سوريا، رحلة هجرة جديدة بعد أن سهّلت السفارة الفلسطينية بدمشق منحهم جوزات سفر السلطة التي تمكنهم من السفر والهجرة وشق طريقهم نحو أوروبا عبر بيلاروسيا، رغم عمليات النصب والاحتيال .

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...