عاجل

السبت 18/مايو/2024

تضرر حافلة للاحتلال بعد رشقها بالحجارة قرب القدس

تضرر حافلة للاحتلال بعد رشقها بالحجارة قرب القدس

تضررت، مساء اليوم الاثنين، حافلة للاحتلال بعد رشقها بالحجارة شمال مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن شبانًا رشقوا بالحجارة حافلة للاحتلال قرب بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى لتضررها.

وأفادت مصادر محلية أن حالة من الاستنفار سادت البلدة تمثلت بانتشار مكثف لقوات الاحتلال التي أقامت حاجزًا على مدخل البلدة في محاولة للوصول إلى راشقي الحجارة صوب مركبات الاحتلال.

وتتعرض بلدة حزما في الآونة الأخيرة لحملات احتلالية يتخللها عمليات دهم وتفتيش، ينتج عنها إرهاب المواطنين وخاصة بين الأطفال والنساء، وتخريب ممتلكات وسرقة أموال.

وحزما بلدة فلسطينية تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس، وتحتل موقعا إستراتيجيا في محافظة القدس، حيث تقع البلدة في المنطقة الفاصلة بين شمال الضفة الغربية وجنوبها.

ولموقعها الإستراتيجي، يفرض الاحتلال إجراءات مشددة عليها؛ إذ أغلق مدخلها الغربي بالمكعبات الإسمنتية، وأقام حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي، كما يواصل حملات المداهمة الليلية لمنازل المواطنين.

وكذلك أحاطت ثلاث مستوطنات بالبلدة، وخنقتها، واستولت على معظم أراضيها الزراعية، إلى جانب جدار الفصل العنصري، والذي أقيم بين عامي 2004 و2006، واستولى على مزيد من أراضي البلدة.

وخلال أيلول/ سبتمبر الماضي شهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة هبة شعبية مقاومة ترافقت مع عملية نفق الحرية.

ووفق تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة الغربية؛ بلغ عدد عمليات المقاومة (1204) أعمال متنوعة، أصيب خلالها (29) إسرائيليًّا منهم جنود في الوحدات الخاصة.

وبحسب التقرير؛ تصاعدت عمليات إطلاق النار والاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحاماتها لجنين ونابلس، حيث بلغت (51) عملية، منها (32) عملية في محافظة جنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...