الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يوقع أمرًا يحظر بموجبه عمل 5 مؤسسات فلسطينية بالضفة

الاحتلال يوقع أمرًا يحظر بموجبه عمل 5 مؤسسات فلسطينية بالضفة

وقع قائد قوات جيش الاحتلال، الأحد، على الأمر العسكري الخاص بحظر عمل 5 مؤسسات فلسطينية في الضفة الغربية بتهمة الارتباط بتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن المؤسسة السادسة وهي اتحاد العمل الزراعي سبق وأن أُعلن عنها كتنظيم محظور العام الماضي.

ويدور الحديث عن القرار الذي أصدره وزير الجيش “بيني غانتس” قبل حوالي أسبوعين، والذي يحظر نشاطات 6 منظمات فلسطينية تعمل في الضفة الغربية وهي: لجان المرأة، مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى، مؤسسة بيسان للدراسات، منظمة الحق، الحركة العالمية لحماية الأطفال، واتحاد العمل الزراعي.

ويزعم الاحتلال أن هذه المنظمات تعمل لصالح الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتستخدمها كستار لنشاطات داعمة للعمليات ضد الاحتلال.

وفيما يتعلق بانعكاسات توقيع قائد الجيش على القرار، ذكرت الصحيفة أنه سيكون بالإمكان اعتقال ومحاكمة كل من يثبت عمله في تلك المؤسسات والمنظمات بتهمة العمل في منظمات محظورة.

ترجمة صفا

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...