الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يخطر بوقف العمل في 16 منزلا بالخليل وقلقيلية

الاحتلال يخطر بوقف العمل في 16 منزلا بالخليل وقلقيلية

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بوقف العمل في منازل تقع في مسافر يطا جنوب الخليل، كما أخطرت بوقف البناء في مساكن جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في سبعة منازل مشيدة بالطوب ومسقوفة بالصفيح، في عدة مناطق بمسافر يطا.

وأوضحت المصادر أن أحد هذه المنازل يقع في منطقة “تواني” وتبلغ مساحته 60 مترا مربعا، للمواطن خالد ربعي، في حين تقع 6 منازل أخرى في منطقة “ارفاعية”.

ويهدف الاحتلال من عمليات التصعيد المتواصلة بحق مسافر يطا لإجبار مواطنيها على الرحيل؛ بغية سرقة أراضيهم، لتوسعة رقعة الاستيطان في قرى وخرب جنوب الخليل.

ومؤخرا أقام المستوطنون بؤرة جديدة سميت “جفعات ماعون”، وهي الأخطر حيث تنطلق منها الهجمات على المزارعين وخاصة في موسم قطف الزيتون والعنب.

وفي سياق متصل، أخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في تسعة مساكن، جنوب قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سلّمت إخطارات بوقف البناء في تسعة مساكن، في تجمع “عرب الرماضين” الجنوبي و”أبو فردة”، الواقعين خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، بدعوى أن المنطقة مصنفة “ج”.

يذكر أن تجمع “عرب الرماضين الجنوبي” و”أبو فردة”، تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة قلقيلية، ويقطن فيها ما يقارب من 70 مواطنا، وترجع أصولهم إلى منطقة بئر السبع عام 1948.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2124) انتهاكا خلال أكتوبر الماضي، أبرزها قتل الفتى الشهيد أمجد أبو سلطان في بيت لحم.

ووفق التقرير؛ هدم الاحتلال (14) منزلا، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم، وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (74) منشأة، وعدد الممتلكات المسلوبة (28) منشأة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...