السبت 11/مايو/2024

مسيرة وإرباك ليلي في الخليل إسنادًا للأسرى المضربين

مسيرة وإرباك ليلي في الخليل إسنادًا للأسرى المضربين

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، عقب مسيرة داعمة للأسرى المضربين عن الطعام بسجون الاحتلال.

وجابت المسيرة بدعوة من حركة حماس والقوى الوطنية في الخليل، عددًا من شوارع المدينة؛ دعمًا للأسرى المضربين، وفي مقدمتهم مقداد القواسمي الذي يعاني من ظروف صحية خطيرة.

وتوجهت المسيرة نحو المدخل الشمالي للخليل، واندلعت على إثرها مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين.

ونظم المشاركون في المسيرة فعاليات إرباك ليلي أحرقوا خلالها الإطارات المطاطية، وألقوا الزجاجات الحارقة صوب قوات الاحتلال.

وأقيمت اليوم على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل صلاة الجمعة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية؛ ضمن فعاليات جمعة أصحاب الهمم؛ إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك الآلاف من أهالي المدينة -فجر اليوم الجمعة- بصلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي تحت عنوان “جمعة أصحاب الهمم”؛ إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة الخليل -أمس- أهالي المدينة للمشاركة بفعاليات جمعة أصحاب الهمم، والتي شملت صلاة الفجر والجمعة في منطقة دوار بن رشد، ومسيرة حاشدة بعد صلاة المغرب وصولا إلى فعاليات الإرباك الليلي على الشوارع الالتفافية.

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام؛ رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

والأسرى  هم: كايد الفسفوس منذ (115) يوماً، ومقداد القواسمي منذ (108) أيام، وعلاء الأعرج منذ (90) يوماً، وهشام أبو هواش منذ (81) يوماً، وعيّاد الهريمي منذ (46) يوماً، ولؤي الأشقر منذ (28) يوما.

وشهدت عدة مناطق في الضفة الغربية فعاليات إرباك ليلي خلال الأيام الماضية، أبرزها جبل صبيح بنابلس، وجبل العالم في نعلين، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة برام الله، ومدخل مخيم الفوار، والمدخل الشمالي لمدينة دورا جنوبي الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات