الأربعاء 01/مايو/2024

الاحتلال يهدم منزلًا فلسطينيًّا في اللد

الاحتلال يهدم منزلًا فلسطينيًّا في اللد

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي تحت حماية قوات من الشرطة منزلا في مدينة اللد المحتلة، بذريعة البناء دون ترخيص، صباح اليوم الأحد.

ويملك المنزل الذي هدمته قوات الاحتلال المواطن إبراهيم الطوري في حي المحطة باللد.

وقال شهود عيان، حسب موقع 48: إن الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة لها منعت الأهالي من الاقتراب من المنطقة لغاية تنفيذ أمر الهدم.

وفي سياق ذي صلة، أجبرت سلطات الاحتلال المواطن زاهر تايه من مدينة قلنسوة على هدم منزله، صباح أول أمس الجمعة، إذ اضطر لهدم بيته بيده بعد أن تلقى أوامر هدم وإخطارات فورية بالهدم ودفع غرامات قدرها مئات آلاف الشواقل، بذريعة البناء غير المرخص، في الوقت الذي باءت محاولاته كافة لإصدار ترخيص بناء للبيت بالفشل بسبب تعنت السلطات وإصرارها على هدم المنزل.

كما هدمت سلطات الاحتلال بحماية قوات من الشرطة، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، للمرة الـ194 تواليا منذ عام 2000، صباح يوم الخميس الماضي.

وشهدت بلدات عربية تصعيدا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا وشفا عمرو وكفر قاسم وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

واستمرت السلطات بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، قبل أشهر، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعدّ “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...