عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

المخيمات الفلسطينية في لبنان تتضامن مع الأسرى بالإضراب عن الطعام

المخيمات الفلسطينية في لبنان تتضامن مع الأسرى بالإضراب عن الطعام

نفذ لاجئون في المخيمات الفلسطينية في لبنان، الخميس، إضرابًا عن الطعام؛ “تضامنًا” مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 وقال أمين سر “اللجان الشعبية” في مخيمات لبنان، منعم عوض: إن “الدعوة إلى الإضراب عن الطعام، جاءت التزاماً بقضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي”.

وبيّن أن “الإضراب” يهدف أيضًا إلى مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري.

وأشار عوض إلى أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية، اتفقت على تنظيم اعتصامات ووقفات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين يوميًّا، في جميع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتجمعاتهم من الجنوب وصولاً إلى الشمال.

بدوره، أكد مسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة (جنوب لبنان)، فؤاد عثمان، أن المخيمات الفلسطينية لبّت هذا النداء نصرةً للاسرى، وعبّرت عن دعمها لهم بهذه الخطوة الرمزية بالإضراب عن الطعام، وأنها جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل حتى التحرير والعودة.

وأوضح عثمان لـ”قدس برس”، أن “السبيل الوحيد لدعم الأسرى هو وحدة الموقف الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، ووضع برنامج نضالي يستند إلى خيار الانتفاضة”.

ودعا إلى العمل بالوسائل كافة لتحرير الأسرى الأبطال من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحيّا عثمان الأسرى المضربين عن الطعام وجميع الأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم أسرى نفق الحرية.

وتشهد لبنان عدة اعتصامات وتحركات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدعوة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و”اللجان الشعبية” في مخيمات لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات