الخميس 29/فبراير/2024

الدعاليس يبحث مع المنسق الأممي آخر التطورات وأوضاع غزة

الدعاليس يبحث مع المنسق الأممي آخر التطورات وأوضاع غزة

بحث رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس مع المنسق الأممي الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس، آخر الأوضاع الإنسانية والسياسية.

واستعرض الدعليس خلال لقائه بمقر رئاسة العمل الحكومي، الواقع الإنساني والسياسي الذي يمر به قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية عمومًا، في إطار الحصار واستمرار اجراءات الاحتلال العدوانية وتداعياتها السلبية.

وطالب بدور أكثر ديناميكية لمؤسسات الأمم المتحدة ذات العلاقة فيما يخص اعتداءات الاحتلال على الأسرى والقدس، مؤكدًا ضرورة التدخل العاجل لمعالجة العديد من الملفات المرتبطة بالواقع الاقتصادي وملف إعادة إعمار ما دمره الاحتلال بغزة.

وبحث اللقاء عددًا من الملفات الإنسانية المتعلقة بمواطني غزة منها: ملف العلاج بالخارج وعلاج مرضى السرطان، ودعم القطاع الصحي عبر توفير الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية.

كما تحدثا بشأن آليات صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة.

وتناول اللقاء سبل تمويل مشاريع إغاثية وتنموية للحد من البطالة عبر دعم قطاعات العمل المختلفة وعلى رأسها قطاع صيد الأسماك، وناقشا تداعيات أزمة توقف صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

بدوره وعد وينسلاند بالتحرك ودراسة جميع القضايا التي جرى نقاشها، واعدًا ببذل كل جهد ممكن للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تحياها غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات