عاجل

السبت 22/يونيو/2024

اشتية يطالب الاتحاد الأوروبي بمعاقبة الاحتلال اقتصاديًّا

اشتية يطالب الاتحاد الأوروبي بمعاقبة الاحتلال اقتصاديًّا

طالب رئيس حكومة السلطة الفلسطينية محمد اشتية، الاتحاد الأوروبي بوضع ثقله الاقتصادي خلف قوته السياسية، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار حول استمرار التوسع الاستيطاني الاستعماري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجعل هذا الاحتلال مكلفا.

وطالب اشتية الاتحاد الأوروبي، خلال لقائه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الأربعاء، في العاصمة البلجيكية، بروكسل، بمحاسبة المستوطنين حملة الجنسيات الأوروبية الذين يعيشون في المستوطنات الاستعمارية، حسب مبادئ الاتحاد الأوروبي التي تعدّ المستوطنات مخالفة للقانون الدولي، وأن جميع المستوطنات غير قانونية.

ودعا اشتية الاتحاد الأوروبي إلى الضغط الفعلي على “إسرائيل” للسماح بعقد الانتخابات في القدس ترشحا وانتخابا، وفق “ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وعمل به سابقا”.

وثمّن اشتية موقف الاتحاد الأوروبي بوسم منتجات المستوطنات، مشددا على أنه آن الأوان لمنع دخول هذه المنتجات إلى الأسواق الأوروبية، وطالب دول الاتحاد بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين، “لحماية حل الدولتين”.

وأشار إلى “أنه مع ارتفاع وتيرة الاستيطان قد يصبح هذا الحل غير قابل للتطبيق”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...