الخميس 18/أبريل/2024

خمسة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

خمسة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

يدخل اليوم خمسة أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية أعواما اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم من ذوي المحكوميات العالية والمؤبدات.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسير رياض عبد القادر راضي عرفات (47 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، يدخل اليوم عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ (26-10-2007)، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

كما يدخل الأسير عبد الله ماهر علي القوقا (34 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ (26-10-2007)، وهو محكوم بالسجن 30 عامًا.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى أن الأسير عامر علي عبد اللطيف الطنبور (33 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، يدخل اليوم عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ (26-10-2007) وهو محكوم بالسجن لمدة 26 عاماً.

إلى ذلك، يدخل الأسير مناضل موفق توفيق قطز (30 عامًا)، من سكان محافظة طولكرم، عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ (26-10-2014)، وهو محكوم بالسجن 13 عامًا.

وفي السياق ذاته، يدخل اليوم الأسير ثائر عزمي محمد حسنية (41 عامًا)، من سكان محافظة جنين، عامه 20 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ (26-10-2002)، وهو محكوم بالسجن 30 عامًا.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى تاريخ 30 حزيران 2021، نحو (4850) أسيرًا، منهم (41) أسيرة حتى نهاية حزيران، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (225)، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (540).

ويعيش الأسرى أوضاعا صحية استثنائية؛ فهم يتعرضون إلى أساليب تعذيب جسدي ونفسي وحشية ممنهجة، تؤذي وتضعف أجساد الكثيرين منهم، ومن هذه الأساليب: الحرمان من الرعاية الطبية الحقيقية، والمماطلة المتعمدة في تقديم العلاج للأسرى المرضى والمصابين، والقهر والإذلال والتعذيب التي تتبعها طواقم الاعتقال والتحقيق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...