عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

وقفة ومسيرة وسط رام الله نصرة للأسرى المضربين

وقفة ومسيرة وسط رام الله نصرة للأسرى المضربين

شارك حشد من المواطنين في وقفة ومسيرة وسط مدينة رام الله، مساء السبت، تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وانتظم عشرات الشبان والنشطاء في الوقفة التضامنية، وهتفوا لحرية الأسرى المضربين وفي مقدمتهم الأسير مقداد القواسمي والأسير علاء الأعرج.

وطالبوا بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى قبل فوات الأوان، منددين بسياسات الاحتلال التنكيلية بهم. 

وأشادوا عبر هتافاتهم بأسر المقاومة الفلسطينية جنودا إسرائيليين من أجل إتمام صفقة تبادل جديدة، وتحرير الأسرى، وتبييض السجون.

وأعقبت الوقفة مسيرة جابت شوارع رام الله، وسط مواصلة الهتافات الداعية لدعم الأسرى.

ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

والأسرى هم: كايد الفسفوس مضرب منذ (102) يوماً، مقداد القواسمي مضرب منذ (95) يوماً، علاء الأعرج مضرب منذ (77) يوماً، هشام أبو هواش مضرب منذ (68) يوماً، شادي أبو عكر مضرب منذ (61) يوماً، عيّاد الهريمي مضرب منذ (32) يوماً. 

وقبل أيام، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، زاهر جبارين، أن المقاومة وعلى رأسها حماس، تتابع عن كثب ما تقوم به سلطات الاحتلال ضد الأسرى، وحرمانهم من أبسط ظروف معيشتهم داخل السجون، محذرا الاحتلال من المساس بالأسرى “فهم أخط أحمر قد يشعل المنطقة بأسرها”.

وخاطب جبارين جماهير الشعب الفلسطيني بأن تضامنكم وتلاحمكم المتواصل مع العدو، هو السد المنيع والحصن الأول الذي يحسب له ألف حساب”، داعيًا في هذا السياق إلى تصعيد الفعاليات والبرامج الوطنية وحملات التضامن مع الأسرى على كل الأصعدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...