الأحد 12/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 3 شبان عقب اعتدائه عليهم على حاجز زعترة

الاحتلال يعتقل 3 شبان عقب اعتدائه عليهم على حاجز زعترة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، ثلاثة شبان عقب الاعتداء عليهم قرب حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت على ثلاثة شبان، وقدمت لهم طواقم الهلال الأحمر الإسعاف الأولي قبل اعتقالهم.

وأكد مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر أن قوات الاحتلال اعتدت على ثلاثة شبان قرب حاجز زعترة، ورفض الاحتلال تسليمهم واعتقلهم.

ويشهد حاجز زعترة في أغلب الأيام أحداثًا مشابهة تتمثل باعتقال الشبان، واحتجاز آخرين وإخضاعهم للتحقيق الميداني.

وحاجز زعترة هو حاجز عسكري احتلالي، أقيم على أراضي قرية ياسوف قرب قرية زعترة وسط الضفّة الغربيّة، يمر عبره معظم حركة النقل بين شمال الضفة الغربية ووسطها، وعبره تمر حركة السير بين مدينتي رام الله ونابلس. 

ويوجد في الجهة الغربية من الحاجز معسكر لجيش الاحتلال في مستوطنة “كفار تفوح”، حيث يعد نقطة تمركز وانطلاق للجيش؛ لتعزيز حاجز زعترة وحماية المستوطنات في المنطقة، والذي يعد إحدى النقاط الأكثر خنقا للمواطن الفلسطيني في شمال الضفة الغربية.

كما يوجد في الضفة الغربية أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين ثابت وطيار، تعيق حركة المواطنين وتنغص على المسافرين حياتهم عبرها.

وتحولت حواجز الاحتلال بأشكالها كافة إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال يوميًّا، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40% عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020م.

ووثق التقرير (156) عملية دهم لمنازل المواطنين و(315) اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (363) مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز (352) مؤقتًا وثابتًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات