الأحد 28/أبريل/2024

منتخبنا الوطني يتراجع مركزًا واحدًا وبلجيكا تواصل الصدارة

منتخبنا الوطني يتراجع مركزًا واحدًا وبلجيكا تواصل الصدارة

تراجع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا الشهري الصادر اليوم الخميس ليحل في المركز الـ100، بعدما كان في المركز الـ99 في التصنيف الأخير الصادر في أيلول/سبتمبر الماضي.

وواصل منتخب تونس صدارة المنتخبات العربية، رغم تراجعه مركزين وحلوله في المركز 27 عالميًّا، يليه منتخب المغرب في المركز الثاني (29 عالميًّا) متقدمًا 4 مراكز عن التصنيف الأخير، ثم منتخب الجزائر في المركز الثالث (30 عالميًّا)، ومنتخب قطر في المرتبة الرابعة (46 عالميًّا) متراجعًا ثلاثة مراكز للخلف عن التصنيف الأخير، ثم منتخب السعودية في المرتبة الخامسة (49 عالميًّا) بعدما تقدم 7 مراكز للأمام.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا باحتلاله المركز الـ22 في التصنيف، وحلّ منتخب اليابان في المركز الثاني (28 عالميًّا) متراجعًا مركزين للخلف، يليه منتخب أستراليا (34 عالميًّا) متراجعًا مركزين للوراء، ثم كوريا الجنوبية (35 عالميًّا) متقدمًا مركزًا واحدًا، ثم قطر (46 عالميًّا).

وتصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 عالميًّا، وحلّ منتخب تونس في المركز الثاني (27 عالميًّا)، ثم المغرب في المركز الثالث (29 عالميًّا)، ثم الجزائر رابعًا (30 عالميًّا)، ونيجيريا في المركز الخامس (36 عالميًّا).

وعالميًّا تقدم منتخب فرنسا إلى المركز الثالث، ومنتخب إيطاليا إلى المركز الرابع، في حين واصل منتخب بلجيكا صدارته للتصنيف العالمي، تلاه منتخب البرازيل.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل:

 

????تصنيف FIFA العالمي لأكتوبر/تشرين الأول 2021:
???????? بلجيكا تبقى على القمة ????
???????? فرنسا تتقدّم إلى المركز الثالث وإيطاليا ???????? إلى الرابع ⬆️
???????? السعودية أبرز العرب (7⃣ مراكز) ????????
???????? مصر و???????? المغرب يرتقيان 4⃣ مراكز

التصنيف الكامل ????????https://t.co/BtFnC5rZCh pic.twitter.com/IvGJfTLCQZ

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات