الأحد 05/مايو/2024

وقفة رفضا لقرار إخلاء منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس

وقفة رفضا لقرار إخلاء منزل عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس

نظم عشرات المواطنين، اليوم الخميس، وقفة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، رفضا لقرار سلطات الاحتلال إخلاء منزل عائلة صالحية بدعوى المنافع العامة.

وأفادت مصادر مقدسية أن أهالي حي الشيخ جراح نظموا وقفة احتجاجا على قرار الاحتلال مصادرة منزل المقدسي محمود صالحية بدعوى إقامة مدرسة مكانها.

وعبّر المواطن المقدسي محمود صالحية عن رفضه لسياسة الاحتلال في حي الشيخ جراح، حيث إن زعم المنافع العامة جاءت ضمن مخططات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة.

وأكد صالحية أنه يملك أوراق ملكية للأرض والتي تبلغ مساحتها 6 دونمات، وقبل سنتين صدر قرار سلبٍ للأرض بدعوى إقامة منافع عامة.

وأشار صالحية إلى أن الاحتلال لجأ إلى قانون المنافع العامة لإرغام المقدسيين على إخلاء أراضيهم بعد أن فشل بانتزاعها منهم من خلال البيع والشراء والضغط من المؤسسات الاستيطانية.

ودعا صالحية أهالي القدس للوقوف جديًّا وعاجلاً في وجه سياسات الاحتلال في حي الشيخ جراح ومدينة القدس.

وشدد صالحية على أن قرارات الاحتلال قرارات ظالمة، وأهالي حي الشيخ جراح في خطر محدق.

وقال المقدسي شوكي صندوقة من البلدة القديمة -خلال الوقفة الاحتجاجية بالشيخ جراح-: إنهم جاؤوا للتضامن مع أهلهم في الحي، رافضين الأحكام والسياسات الجائرة التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق حي الشيخ جراح.

وأوضح المحامي وليد أبو تايه حيثيات قضية بيت المقدسي محمود صالحية الذي ينوي الاحتلال سلبه في حي الشيخ جراح، مبيّنا أنه في 19/1/2021 أصدرت سلطات الاحتلال قرارا نهائيا بسرقة المنزل.

وأشار إلى أن فريقا قانونيا قد رفع دعوى باسم أفراد عائلة صالحية من سكان المنزل والبالغ عددهم أكثر من 40 فردا، رفضا لقرار السلب، إلا أن محاكم الاحتلال رفضتها.

وأخطرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” -أمس الأربعاء- المقدسي محمود صالحية بإخلاء أرضه ومنزله في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأمهلته حتى اليوم الخميس لإخلاء منزله بدعوى مصادرة الأرض والمنزل لبناء مدرسة للمستوطنين مكانهما.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعليين والقانونيين للأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...