عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

فوزان للسعودية وعمان على الصين وفيتنام

فوزان للسعودية وعمان على الصين وفيتنام

تغلب منتخب السعودية على ضيفه منتخب الصين 3-2، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة الرابعة للمجموعة الثانية، من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وسجل ثلاثية الأخضر: سامي النجعي في الدقيقتين 15 و39، وفراس البريكان في الدقيقة 69، في حين سجل هدفي الصين:  آلان في الدقيقة 46،  ووو زي في الدقيقة 87.

وفي مباراة ثانية، ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب عمان على ضيفه منتخب فيتنام 3-1.

وتقدم منتخب فيتنام في النتيجة عن طريق نغوين ثيان لينه في الدقيقة 39، لكن منتخب عمان رد بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها: عصام الصبحي في الدقيقة 45+1، ومحسن جوهر في الدقيقة 49، وصلاح اليحيائي بنجاح في الدقيقة 63 من ضربة جزاء.

وفي مباراة ثالثة، فاز منتخب اليابان على ضيفه منتخب أستراليا 2-1.

وسجل هدفي اليابان: او تاناكا (د8) ولاعب منتخب أستراليا عزيز بيهيتش (د86 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده)، في حين أحرز ايديم هرويتيتش هدف منتخب أستراليا الوحيد (د69).

وانفرد منتخب السعودية بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع انتصارات، مقابل 9 نقاط لأستراليا، و6 لكل من عمان واليابان، و3 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

ويتأهل بطل ووصيف المجموعة مباشرة إلى المونديال كما هو الحال بالنسبة للمجموعة الأولى، ويلعب صاحب المركز الثالث ملحقًا قاريًّا مع ثالث المجموعة الأولى قبل أن يلعب المتأهل منهما ملحقًا عالميًّا للوصول للمونديال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات