الإثنين 17/يونيو/2024

مستوطنون يعتدون على الرعاة ويقتلعون أشجار الزيتون في الخليل

مستوطنون يعتدون على الرعاة ويقتلعون أشجار الزيتون في الخليل

شنّ المستوطنون -صباح اليوم الجمعة (8-10)- اعتداءات على المواطنين في الخليل، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

وأفاد شهود عيان أن مواطنًا أصيب برضوض وكدمات، إثر اعتداء نفذه مستوطنون، على رعاة أغنام في منطقة زنوتا في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأكد رئيس مجلس قروي زنوتا فايز الطل أن أكثر من 20 مستوطنًا اعتدوا بالضرب على رعاة الأغنام في منطقة زنوتا، ما أدى إلى إصابة الراعي سعيد الخضيرات برضوض وكدمات، نقل على إثرها إلى المستشفى.

كما اعتقل جيش الاحتلال الراعي سامر الخضيرات (40 عامًا) خلال تصدي المواطنين لاعتداء المستوطنين.

ويعاني سكان منطقة زنوتا من جرائم واعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال؛ حيث هدم عددًا من منازل المواطنين وخيامهم، واقتلع أشجارهم، وأقام على جزء منها منطقة صناعية للمستوطنين ومعاهد دينية تهدد المنطقة بالاستيلاء لمصلحة التوسع الاستيطاني.

وفي الخليل أيضاً اقتلع مستوطنون، أكثر من 100 شجرة زيتون في منطقة الطيبة ببلدة ترقوميا شمال غرب المدينة.

وأكد المزارع سليمان أن مستوطني “أدورا” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، أقدموا على تقطيع واقتلاع أكثر من 100 شجرة زيتون بعمر ثلاث سنوات، في منطقة الطيبة فرش الهوى على الطريق الالتفافي باتجاه معبر ترقوميا، مبينًا أن مساحة الأرض تزيد على 20 دونمًا، وأن هذه المرة الخامسة التي يتم فيها تقطيع الأشجار في تلك المنطقة.

وأشار إلى أن المستوطنين يهددون المواطنين والمزارعين في المنطقة بالقتل، ويعتدون عليهم وعلى مزروعاتهم وممتلكاتهم، لدفعهم للرحيل عنها للاستيلاء عليها لمصلحة التوسع الاستيطاني.

وأعرب الجعافرة، عن مخاوف كبيرة لدى المواطنين على حياتهم، نتيجة استمرار اعتداءات المستوطنين والتي تتم بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا تمسكهم بأرضهم، ومطالبًا المؤسسات الحقوقية والدولية بتوفير الحماية للمزارعين وممتلكاتهم.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال 2694 انتهاكًا خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40% عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020.

وأصيب 851 مواطنًا في 284 عملية إطلاق بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بما يمثل نحو ضعف عدد الجرحى في آب/ أغسطس السابق.

ومناطق نابلس والخليل وجنين، الأكثر تعرضاً للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (919، 309، 283) انتهاكا تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...