عاجل

السبت 01/يونيو/2024

الحكم على أسيرين من الضفة بالحبس الفعلي والغرامة

الحكم على أسيرين من الضفة بالحبس الفعلي والغرامة

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية حكمًا على الأسير بشير فتحي خضير من نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي 18 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 2500 شيكل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال كانت اعتقلت خضير بتاريخ 15/7/2020 بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته بدعوى التفتيش، ونقلته إلى التحقيق في مركز “بتاح تكفا”، والذي استمر معه لأكثر من 3 أسابيع.

وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير خضير تهمة “التحريض، والمشاركة في نشاطات معادية للاحتلال تشكل خطر على أمن المنطقة”، كما ورد في لائحة الاتهام التي قدمتها للنيابة العسكرية للمحكمة، والتي بموجبها حكمت عليه بالسجن 18 شهرًا.

وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال بالسجن الفعلي 22 شهرًا، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 4000 شيكل على الأسير عز الدين شبانة من بلدة سنجل شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت شبانة بتاريخ 21/5/2020 بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة سنجل وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في مركز “المسكوبية”، والذي استمر معه شهرا.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال، وبعد تأجيل محاكمته عدة مرات، أصدرت بحقه حكمًا بالسجن الفعلي، بعد أن وجهت له تهمة التحريض والمشاركة في فعاليات مناهضة للاحتلال، من خلال النشاطات الطلابية في الجامعة، وقد أمضى 17 شهرًا حتى الآن من محكوميته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...