عاجل

السبت 04/مايو/2024

النخالة يؤكد على وحدة المقاومة ورفض مشاريع السلام والتطبيع

النخالة يؤكد على وحدة المقاومة ورفض مشاريع السلام والتطبيع

أكد ; الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة اليوم الأربعاء، على وحدة قوى المقاومة في فلسطين والمنطقة، وحماية هذه الوحدة بالتواصل الدائم والتنسيق المستمر.

وشدد القائد النخالة في كلمة له في المهرجان المركزي لحركة الجهاد الإسلامي، بمناسبة الانطلاقة الـ34 لحركته، على التمسك بفلسطين كل فلسطين.

وقال إن المقاومة هي خيارنا حتى النصر، مشدداً على ضرورة مواجهة دوريات الاحتلال التي تتسلل إلى المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس.

وجدد “النخالة”، رفضه الدائم لما وصفها بـ” مشاريع السلام والتطبيع مع العدو، مهما بلغ عدد الدول المتورطة فيها”، مبيناً أن أي انفتاح على العدو يتم على حساب الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد “النخالة” أن ما حدث بعد نفق الحرية، وحالة الالتفاف الشعبي الفلسطيني والعربي والإنساني، وما تلاه من ارتقاء الشهداء في جنين وحولها، والقدس وحولها، يؤكد للعدو مرة أخرى أن “هذه الأرض لنا، وأن القدس لنا، وأن العدو إلى زوال، وأن هذا العدو تجب مقاومته بلا هوادة وبلا انكسار”.

وقال: “هؤلاء القتلة الصهاينة يجب قتالهم وجوب الصلاة، هؤلاء حثالة التاريخ يجب ألا نسمح لهم بالتسيد علينا، مهما اختلت موازين القوى، فإما حياة كريمة لنا ولشعبنا أو ذل مستدام.”

وأضاف أن معركة سيف القدس التي خاضها شعبنا في كل أماكن تواجده، من غزة حتى آخر نقطة في فلسطين، كشفت للعالم هشاشة هذا الكيان، مؤكداً أنه أصبح واضحًا للعالم أكثر من أي وقت مضى، أن مهرجانات التطبيع، ومهرجانات السلام الكاذب، وفتح السفارات الصهيونية في العواصم العربية، لن تغير حقائق التاريخ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات