الأحد 05/مايو/2024

ماذا طلب بينيت من سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة بشأن الجنود الأسرى بغزة؟

ماذا طلب بينيت من سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة بشأن الجنود الأسرى بغزة؟

وجه رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، مطلبًا إلى السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد، بشأن الجنود اليهود الأسرى لدى حركة حماس بغزة.

وقال بينيت، خلال لقائه السفيرة الأميركية على هامش انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أود أن أشكرك على الصداقة الكبيرة بين بلدينا، وأعلم أنك تقيمين علاقات ودية مع سفيرنا لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان”.

وأشار المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال، أوفير جندلمان، عبر صفحته على “تويتر”، إلى أن بينيت تطرق خلال اللقاء إلى قضية جنود الأسرى لدى حركة حماس في غزة.

وأضاف: “طلب بينيت من السفيرة مواصلة طرح هذه القضية أمام منتديات مختلفة، مثلما تقوم به منذ لقائها مع والدة هدار غولدين”.

ووجّه بنيت دعوة إلى السفيرة الأميركية، من أجل زيارة الكيان خلال المدّة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال موقع القناة السابعة العبرية: إن بينيت تطرق بإفادة لوسائل الإعلام عمّا إذا كان يعمل بجد لإطلاق سراح الجنود الأسرى من غزة، قائلًا: إنه ركز على القضية في اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة.

وتابعت القناة: “كما رفض بينيت اتهامات أصدقاء هدار غولدين بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين “يارون بلوم” يتقاضى راتبا ولا يفعل شيئًا لإعادة الجنود، وقال: يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...