الثلاثاء 23/أبريل/2024

رئيس حكومة الاحتلال يلتقي وزير خارجية البحرين ووزير دولة إماراتي

رئيس حكومة الاحتلال يلتقي وزير خارجية البحرين ووزير دولة إماراتي

التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الليلة الماضية، وزيرين من البحرين والإمارات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في أول اجتماعات يعقدها مع قيادات من دول الخليج منذ توليه منصبه في حزيران/ يونيو الماضي.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين (27-9)، عن بيان لمكتب رئيس الحكومة، أن بينيت عقد، مساء أمس، لقاءً ثلاثيًّا مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني ووزير الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية خليفة شاهين المرر، في مدينة نيويورك.

 ونقل البيان عن بينيت قوله إن “إسرائيل تطمح لتعزيز علاقاتها مع الإمارات والبحرين في جميع المجالات”، مضيفًا أنه يأمل “أن تنضم دولا أخرى في المنطقة إلى دائرة السلام”.

وأشار بينيت إلى أنه اجتمع مع العاهل الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وادعى إنهما راضيان عن علاقتهما بـ “إسرائيل”.

والثلاثاء افتتحت الدورة الـ76 للجمعية العامة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور شخصي يشمل نحو 110 من زعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء.

يشار إلى أنه في 29 حزيران/ يونيو الماضي، وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، إلى الإمارات، وافتتح أول سفارة رسمية للاحتلال في أبوظبي.

وعدَّ لابيد – وهو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ تطبيع العلاقات بين الطرفين العام الماضي – افتتاح السفارة بأنه “لحظة تاريخية”.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا رسميًّا في 15 سبتمبر/ أيلول 2020 اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية الولايات المتحدة، ولحقت بهما كل من السودان والمغرب، فيما سُميت “اتفاقيات أبراهام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...