الأحد 05/مايو/2024

حماس تناشد البرهان وحمدوك التدخل لإيقاف التعرض لفلسطينيين‎‎

حماس تناشد البرهان وحمدوك التدخل لإيقاف التعرض لفلسطينيين‎‎

ناشدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، التدخل “لإيقاف حالات التعرض للفلسطينيين في السودان”.

جاء ذلك في بيان للحركة نشر على موقعها الرسمي، نفت فيه ما أوردته وسائل إعلام عن وجود استثمارات لها في السودان ومصادرة لجنة أمنية بالحكومة السودانية لها.

وأوضحت الحركة في بيانها، أن الأصول المذكورة في التقارير الإعلامية ذاتها لرجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، ليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة.

وناشدت “حماس” البرهان وحمدوك “التدخل شخصيا لإيقاف حالات التعرض للفلسطينيين في السودان، المتمثلة في مصادرة استثماراتهم ومنازلهم وأموالهم الشخصية وشركاتهم، التي اكتسبوها بطريقة قانونية، وبعلم مؤسسات الدولة السودانية، وموافقتها”.

وأكدت الحركة “عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني، وتستذكر المواقف التاريخية المشرفة للشعب السوداني، والحكومات السودانية المتعاقبة التي دأبت على دعم القضية الفلسطينية في المحافل والميادين كافة”.

وقالت إنها تأمل “بأن تكون القضية الفلسطينية والمواطنون الفلسطينيون المقيمون في السودان بمنأى عن التطورات السياسية داخل السودان الشقيق، باعتبار فلسطين قضية مركزية للأمتين العربية والإسلامية”.

وتداولت وسائل إعلام غربية أن السلطات السودانية صادرت جميع أصول حركة “حماس” على أراضي السودان.

وبحسب تلك المصادر؛ فقد تضمنت “أصول حركة “حماس” في السودان فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراضي وشركة صرافة.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السودانية حول تلك الأنباء.

يشار إلى أن السودان أعلن عن تطبيع علاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي، في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، منها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...