الأحد 05/مايو/2024

مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ19 يستهل أعماله السبت

مؤتمر فلسطينيي أوروبا بنسخته الـ19 يستهل أعماله السبت

يستهل مؤتمر فلسطينيي أوروبا في نسخته الـ19 أعماله، بعد غد السبت، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، تحت شعار “القدس توحدنا والعودة موعدنا”.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر، اليوم الخميس، أنه سيفتتح أعماله بندوة تحت عنوان “دور فلسطينيي أوروبا في حفظ الهوية وإسناد القضية” يشارك فيها كل من: الأمين العام للمؤتمر، مازن كحيل، والمتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أحمد محيسن، ونائب رئيس بلدية أوغوس الدنماركية، ربيع زاد أحمد.

ويشارك أيضًا في الندوة التي تديرها الإعلامية الفلسطينية سوزان سلمان؛ منسق المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى في أوروبا ومجلس حقوق الإنسان، أحمد أبو نصر، ورئيس اتحاد جمعيات المهاجرين في أبسالا، أميل صرصور، وعضو الأمانة العام لهيئة المؤسسات الفلسطينية ومرشح المجلس البلدي لبرلين، غسان أبو سمرة، والأكاديمي الفلسطيني السويدي عدنان أبو شقرة.

وأوضحت اللجنة أن المؤتمر سيحضره نخبة من البرلمانيين والسياسيين الأوروبيين، أبرزهم: البرلماني الدنماركي كريستيان جول، ورئيس لجنة التضامن مع فلسطين في البرلمان السويدي، يوهان بيسر، ورئيس حزب اليسار الإيطالي، البرلماني ستيفانو فاسينا، والصحفية الإيطالية المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، فرانشيسكا بوري، وعضو المجلس البلدي في كوبنهاجن، نيكو غرونفيلد.

وكان رئيس مؤسسة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” أمين أبو راشد، قد قال في تصريحات سابقة لـ”قدس برس” إن المؤتمر سيتضمن مشاركة برلمانية واسعة، وكذلك ندوات متنوعة، بالإضافة إلى فقرات فنية وتراثية، وأسواق ومعارض.

وأضاف أبو رائد أن “هناك إصرارا كبيرا على انعقاد المؤتمر، وبذل الجهود لإتمام تحضيراته، رغم صعوبة الظروف، وذلك للتأكيد على مدى تمسك فلسطينيي أوروبا بالحقوق كاملة، وعلى رأسها حق العودة”.

وكان مؤتمر فلسطينيي أوروبا الأول قد انعقد في لندن عام 2003، ثم تنقل بعد ذلك عبر عدد من العواصم والمدن الأوروبية سنويًّا دون انقطاع، وكان آخرها في العاصمة الفرنسية باريس في نيسان/أبريل 2020.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...