الأربعاء 08/مايو/2024

إصابة صحفي بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

إصابة صحفي بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

أصيب صحفي فلسطيني -مساء اليوم الأربعاء- إثر إصابته بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في بلدة دير الحطب إلى الشرق من مدينة نابلس، في حين اعتقلت قوات الاحتلال فتى في بلدة جيوس شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن الصحفي ناصر اشتية أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه خلال مواجهات شهدتها المنطقة الشرقية من قرية دير الحطب.

وذكرت أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الطواقم الإعلامية، كما وأطلقت القنابل الغازية بكثافة صوب الشبان والمنازل في المنطقة الشرقية الشمالية المحاذية لمستوطنة الون موريه.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إسماعيل غسان الديك خلال مواجهات في الحارة الغربية من بلدة جيوس شرق قلقيلية.

ورصد تقرير يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” بالضفة 641 عملًا مقاومًا في 123 منطقة مواجهة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة منذ عملية “نفق الحرية” وحتى مساء الأربعاء 15 سبتمبر الحالي.

وأحصى التقرير 193 مواجهة مع قوات الاحتلال، والمشاركة في 170 تظاهرة؛ تضامنًا ونصرة للأسرى.

ووفق التقرير؛ شهدت تلك المدّة ارتفاعًا في عمليات إطلاق النار، حيث بلغت 25 عملية إطلاق نار، استهدف المقاومون فيها نقاطًا مختلفة لقوات الاحتلال، تركزت على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وشهدت محافظات الخليل والقدس وجنين أعلى عدد عمليات للمقاومة، بواقع (139، 98، 94) تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....