الأحد 05/مايو/2024

صوافطة: على السلطة احترام إرادة الشعب وإجراء الانتخابات الشاملة

صوافطة: على السلطة احترام إرادة الشعب وإجراء الانتخابات الشاملة

دعا القيادي في حركة حماس فازع صوافطة السلطة في الضفة لاحترام إرادة الشعب الفلسطيني ورغبته في التغيير، وأن تعطي المساحة الكافية للحريات حتى يختار الشعب ممثليه في مؤسسات الوطن، وعلى رأسها المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة.

وأكد صوافطة، في تصريح صحفي، أن استطلاعات الرأي الأخيرة، والتي كان آخرها الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية أظهر وجود توجه حقيقي وإرادة شعبية لإحداث تغيير يساهم في إنقاذ الحالة الفلسطينية من حالة التردي والتراجع في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحريات.

ودعا القيادي صوافطة قيادة السلطة لأن تتعامل بجدية مع هذه التوجهات، وألا تتهرب من استحقاق الانتخابات الشاملة من خلال إجراء انتخابات انتقائية في مجالس محلية تخدم مصالح السلطة وفتح ولا تعكس إرادة حقيقية للتغيير.

وقال صوافطة: “نعتقد أنه آن الأوان للتعامل بمسؤولية مع الشارع الفلسطيني، وعلى السلطة الفلسطينية المبادرة في الدعوة لإجراء انتخابات عامة تستجيب لرغبة الكل الفلسطيني في التغيير”.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور في رام الله تأييداً واسعاً من الشعب الفلسطيني لحركة حماس، ومطالبة أغلبية المواطنين باستقالة رئيس السلطة محمود عباس.

الاستطلاع الذي أجري من 15-18 أيلول (سبتمبر) 2021 في الضفة الغربية وقطاع غزة أكدت النسبة الكبرى من المواطنين فيه أن حماس الأكثر جدارة بتمثيل وقيادة الشعب الفلسطيني.

وقال (71%) من الجمهور: إن حركة حماس قد خرجت منتصرة في معركة سيف القدس، ورأى أغلبية من 67% بأن قرار حركة حماس بإطلاق الصواريخ جاء دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى، وقد نجحت في تحقيق هدفها بوقف طرد العائلات من الشيخ جراح، ووقف التعديات على الأقصى.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...