عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

خامنئي يشيد بمقاطعة اللاعبين الصهاينة في المسابقات الرياضية

خامنئي يشيد بمقاطعة اللاعبين الصهاينة في المسابقات الرياضية

أشاد قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي خامنئي في اجتماع مع الرياضيين الإيرانيين الحاصلين على ميداليات خلال دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية اللتين أقيمتا في طوكيو هذا الصيف، بمقاطعة الرياضيين الإيرانيين والعرب التنافس مع اللاعبين الصهاينة.

وأكد خامنئي ضرورة تجنب أي تنافس مع الرياضيين الصهاينة، قائلا: إن “هذا الكيان السفّاح والقاتل للأجيال وغير الشرعي يحاول بمشاركته في ميادين الرياضة الدولية تحصيل الشرعية لنفسه، ويستغل الميادين الرياضيّة لتحقيق هذا الغرض”.

وأضاف أن “مستكبري العالم وأتباعهم يمدونه بالعون ويساندونه”، مناشدا مسؤولي الرياضة في البلاد والرياضيين الإيرانيين بالقول: “لا تبالوا أبداً، لا تبالوا إطلاقاً. طبعاً، هم يمارسون خطوات في المقابل أيضاً، وهذه مسؤولية وزارة الرياضة ووزارة الخارجيّة والأجهزة الحقوقية أن تقدّم الدعم إلى الرياضيّ عبر القنوات الحقوقيّة والدبلوماسية وألّا تسمح بأن يتعرّض للظلم. لا يستطيع لاعبنا الحرّ والمرفوع الهامة أن يصافح ممثّل كيان مجرم في ميدان الرياضة من أجل ميدالية وأن يعترف به رسميّاً”.

وانتقد آية الله خامنئي مواقف دولية لإجبار الرياضيين على المباراة مع الصهاينة، مضيفا: “طبعاً، هناك سابقة لهذا الأمر، هم يثيرون الضجيج اليوم من أجل الكيان الصهيوني، لكن هذه كانت حال نظام الفصل العنصري في أفريقيا الجنوبية سابقاً؛ لم يكن العديد من لاعبي العالم ينافسون لاعبيه، وقد زال ذاك الكيان ولقي الفناء كما أن هذا الكيان سيزول أيضاً، وسيلقى الفناء أيضاً”.

ودعا لدعم الرياضيين الإيرانيين والعرب الذين يحرمون من حقوقهم بسبب رفضهم التنافس مع الصهاينة، مؤكدا “إذن هي قضيّة مهمّة للغاية؛ أن يُدافَع عن حقوق اللاعبين الإيرانيّين وغير الإيرانيّين أيضاً الذين حُرموا، وأمثال هذه الأمور، بسبب رفضهم مواجهة ممثل الكيان الصهيوني مثل هذا اللاعب الجزائري هذه المرة. على مختلف الأجهزة أن تدافع، ويجب أن تدعم هؤلاء”.

إلى ذلك، نشر حساب آية الله خامنئي على “تويتر” رسما صور لاعبين قاطعوا اللاعبين الصهاينة وهم يشاركون في ساحة الانتفاضة الفلسطينية في تأكيد أن هذه المقاطعة تعني المشاركة في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات