عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الصين والقضية الفلسطينية.. مؤتمر دولي ينظَّم قريبا في تركيا

الصين والقضية الفلسطينية.. مؤتمر دولي ينظَّم قريبا في تركيا

ينظم “منتدى آسيا والشرق الأوسط” في اسطنبول، منتصف نوفمبر المقبل، مؤتمرا دوليا بعنوان: “الصين والقضية الفلسطينية في ضوء إستراتيجيتها في الشرق الأوسط”.

وقال الدكتور خالد هنية، رئيس منتدى آسيا والشرق الأوسط، في تصريح لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “إن هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط سينظم بالشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والمؤسسات الفاعلة والجهات ذات الشأن”.

وبيّن أن المنتدى يطمح لتحقيق شراكة فاعلة بين الصين وفلسطين لتحقيق أهداف إستراتيجية قائمة على مبدأ دعم حقوق الشعب الفلسطيني بنيل الحرية والاستقلال.

كما يهدف المؤتمر للاستثمار أكثر في العلاقات الصينية الفلسطينية وتعزيزها في المجالات كافة، وأشار هنية إلى أن هذا يأتي في إطار الاهتمام الصيني المتزايد والملحوظ بالقضية الفلسطينية والممتد منذ عقود طويلة.

وأعرب عن أمله بأن يكون للصين دور فاعل في إبراز الحقوق الفلسطينية والدفاع عنها في وجه الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 73 عامًا.

وأفاد هنية أن المؤتمر سينظم منتصف نوفمبر المقبل في اسطنبول، وأن باقي تفاصيل المؤتمر سيعلن عنها لاحقًا.

يشار إلى أن الدور الصيني ومنذ مدّة طويلة يركز اهتمامه على دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ودفع المجتمع الدولي لتقديم الدعم لعملية التسوية، وتولي الإدارة الصينية اهتمامًا بليغًا في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول الشرق الأوسط.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات